السيدة هارومي يوشيدا

يوم :  2011/03/19

السيدة هارومي يوشيدا من مدينة يوكوساكا القريبة من طوكيو، كانت تتناول التفاح لأول مرة في حياتها و متعجبة كيف لم يسبق لها أن تأكل من هذه الفاكهة. السيدة هارومي تتلذذ بالريحيق السكري الناتج مع كل مضغة  وبين الحين و الأخر تسأل عن إسم الفاكهة الغريبة و تحاول أن تنطقها بتروي “ها يا شي وا” ثم تبتسم.

السيدة هارومي يوشيدا في أواخر الستينيات كانت تعمل في ضواحي طوكيو في محل خياطة إمتلكته بعد وفاة زوجها في حادث سير، لم يكن مبلغ التأمين كبيرا لكن كان يكفي لكي يعطيها البنك قرضا لشراء المحل. قبل المحل كانت السيدة هارومي بنت مزارع في إقليم كاناجاوا و بعد الحرب إنتقل والديها إلى يوكوساكا المدينة الصناعية للبحث عن عمل.  لم تعش السيدة هارومي حياة سهلة، منذ طفولتها إضطرت للعمل سواء في يابان ما بعد الحرب العالمية الثانية إو بعد وفاة زوجها.

السيدة هارومي لم تتزوج بعد وفاة زوجها و بالتبعية ليس لديها أبناء ولكن السيدة هارومي لا تعلم بأن ليس لديها أبناء. السيدة هارومي لا تعلم الكثير من الأشياء. فمثلا السيدة هارومي يوشيدا لا تعلم بأن هذه ليست المرة الأولى التي تأكل فيها التفاح و بأن منذ أكثر من شهر كانت تأكل التفاح كل يوم معتقدة بأنها أول مرة السيدة هارومي لا تعلم بأنها مصابة بالزهايمر.

ما لا تعلمه السيدة هارومي أيضا هو أن صحتها ستتدهور و لن تقدر على أكل التفاح لفترة و عندما تفعل ستكون السيدة هارومي قد فقدت قدرتها على الإدراك كما فقدت ذاكرتها

السيدة هارومي يوشيدا لا تعلم الكثير من الأشياء و لكن في اليوم ١٩\٠٣\٢٠١١ السيدة هارومي لأخر مرة تأكل التفاح لأول مرة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *